دابلن -le12

تمكنت الشرطة الأيرلندية ، اليوم الثلاثاء 14 ماي 2019 ، من القبض على المشتبه الرئيسي في مقتل الشاب المغربي عزام الركراكي الذي لقي حتفه ، يوم الجمعة الماضي ، بمنطقة “دوندروم” ضواحي العاصمة “دابلن”.

وقالت وسائل إعلام إيرلندية ، إن المشتبه به في إرتكاب هذه الجريمة ، والذي يتحدر من جنوب دبلن أيضا، إدعى أنه طعن الضحية بينما كان يدافع عن نفسه.

ولفظ عزام الركراكي ، البالغ من العمر 18 سنة أنفاسه الأخيرة ، بمستشفى سانت جيمس بدبلن، متأثرا بطعنات سكين تعرض لها في طريقه لحضور حفل إفطار جماعي بأحد المساجد وأداء الصلاة .

وكانت صحيفة تايمز الأيرلندية ، قد كشفت أن مراهقا عرض المساعدة على المحققين للعثور على مرتكبي جريمة قتل المغربي عزام الركراكي .

وتستبعد الشرطة الأيرلندية أن تكون دوافع القتل عنصرية ، مشيرة في الوقت نفسه ، إلى أن أسباب الجريمة تعود لصراع بين مجموعتين من الشبان .

وكتب عبد الرحمن الركراكي وهو والد الشاب عزام ، تدوينة على حسابه على شبكة التواصل الإجتماعي الفايسبوك ، جاء فيها : “ توفي أمس الجمعة إبني حبيبي عزام بطعنة غادرة ، أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يتقبله من الشهداء ويتجاوز عنه ويغفر له ويرزقنا الصبر والسلوان ” .

كما ظهرت والدته في شريط فيديو أمام جثمان إبنها المقتول ، تؤكد فيه أن هذا الأخير قتل قبيل صلاة المغرب ، مضيفة : “الموت موعظة لنا ، وسنلتقي به في الجنة ”، داعية الشباب إلى الإلتزام بدينهم وصلاتهم.

وكان الحادث قد خلف موجة غضب عارمة بين صفوف الجاليات المقيمة في إيرلندا  ، خصوصا المسلمة منها ، التي وصفت الحادث بالإجرامي والعنصري .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *