الرباط: le12.ma

تمكنت وزارة المالية من استرجاع الاموال المختلسة من طرف اسامة عباس كروم، و شريكه مراد ابن طلحة، و التي بلغ مجموعها ازيد من 39 مليون درهم( 3,9 مليار سنتيم).

وحسب وثيقة تتوفر “le12.ma” على نسخة منها، فإنه تنفيذا لتكليف وزير الاقتصاد والمالية، للوكيل القضائي للمملكة بخصوص الدفاع عن المال العام، أمام المحكمة الجنائية بالرباط في الملف المتعلق باختلاس أموال عمومية من إدارة الضرائب (ملف أسامة كروم عباس، فإنه بعد استرجاع هذا المبلغ المتمثل في 22.658.155 درهما، لم يتبق من مجموع المبالغ المختلسة المقدرة ب 38.798.070 درهما، سوى مبلغ 16.139.915 درهما.

وحسب نفس الوثيقة فالمحجوزات، تتمثل في شقة ببريستجيا، وأخرى بإقامة النخيلة، وبقعة للبناء، وضيعة فلاحية. بالإضافة إلى سيارة “رونج روفر” قيمتها مليون درهم، وسيارة “بي إم” قيمتها 700 ألف درهم، وأخرى من نوع “تويوتا كورولا” قيمتها 160 ألف درهم، وسيارة من نوع “أودي 5″ قيمتها 400 ألف درهم، و”ميرسيدس كلاص” قيمتها مليون درهم، و”بوجو 508″ قيمنها 140 ألف درهم.

وتعود القضية إلى الوقت الذي أصدرت فيه المديرية العامة للأمن الوطني بلاغا تعلن فيه عن تحقيقاتها بخصوص اختلاس أموال عامة من طرف شخصين أحدهما ، قابض مركزي بالإدارة العامة للضرائب، و الثاني مسير شركة، ليتضح خلال التحقيقات أن الموقوف الأول قابضا جهويا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *