le12.ma -ومع

 

أفادت القنصلية المغربية في “بالما دي مايوركا” بأن ثلاثة مواطنين مغاربة أصيبوا بجروح خطيرة جراء حريق اندلع اليوم الاثنين في إحدى عمارات “إيبيزا” في أرخبيل البليار.

وفي هذا الإطار، قالت نزهة الطاهر، القنصلة العامة للمغرب في جزر البليار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الضحايا، الذين تتراوح أعمارهم ما بين 32 و40 و42، سنة يعانون من حروق بدرجات متفاوتة الخطورة وتم إدخالهم إلى وحدات العناية المركزة في مستشفى “كان ميسيس” في إيبيزا. وسيتم نقل أحد المغاربة الثلاثة الذي يعاني من حروق خطيرة إلى وحدة الحروق بمستشفى “لافي” بفالنسيا (شرق).

وأضاف المصدر ذاته أن خمسة مغاربة آخرين، بينهم سيدتان، أصيبوا خلال هذا الحريق إصابات متفاوتة الخطورة (كدمات واستنشاق الدخان وحالة من الصدمة والذعر) وأخضعوا بدورهم للرعاية الطبية من الوحدات الصحية المختصة.

وتابعت نزهة الطاهر أن المصالح القنصلية المغربية في بالما دي مايوركا تعبأت من أجل تقديم الدعم والمساعدة الضرورية للمواطنين المغاربة ضحايا هذا الحريق وضمان تتبع ومراقبة وضعهم الصحي.

ولقي مواطن إيطالي، بحسب السلطات المحلية، مصرعه جراء هذا الحريق، الذي لا تزال أسباب اندلاعه مجهولة. وتابعت السلطات الإسبانية إلى أن أربعة فرق إطفاء تدخلت في وقت قياسي من أجل محاصرة النيران وإخماد الحريق العائل الذي اندلع في البناية المشار إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *