عمر أبولعلاع

أصدرت اللجنة التأديبية التابعة للإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” ، اليوم الإثنين 13 ماي 2019 ، قرارها بخصوص أحداث العنف التي شهدتها مباراة نهضة بركان والصفاقسي التونسي برسم إياب نصف نهائي كأس الكاف ، التي حسمها الفريق البركاني لصالحه بثلاثية نظيفة .

وقررت  اللجنة التأديبية التابعة للإتحاد الإفريقي ،  تغريم إدارة النادي الصفاقسي التونسي مبلغا قدره 40 ألف دولار يلزم تسديدها في أقل من شهرين من تاريخه .

كما تقرر إيقاف 3 لاعبين من النادي الرياضي الصفاقسي ، هم وسيم هنيد وحسام دقدوق وأيمن الحرزي 4 مباريات من بينها واحدة مؤجلة التنفيذ ضمن مسابقات الكاف.

وبخصوص المدرب المساعد محمود المصمودي ، فإن الكاف أصدرت في حقه عقوبة الإيقاف 6 مباريات ضمن مسابقات الكاف من ضمنها واحدة مؤجلة التنفيذ.

وقال وديع الجريء ، رئيس الإتحاد التونسي لكرة القدم ، في تصريحات صحافية ، أمس الأحد ، إنه اطلع  خلال جلسة الإجتماع التي عقدت بالعاصمة المصرية القاهرة على العقوبات التي ستصدرها الكاف في حق الفريق التونسي وقال إنها مفزعة.

يذكر أن عناصر من فريق النادي الصفاقسي التونسي كانت أحدثت فوضى في نهاية المباراة ، وإعتدت بالضرب والسب والشتم في  طاقم التحكيم، وعناصر من فريق نهضة بركان ، كما تسببوا في تخريب داخل الملعب البلدي بمدينة بركان في أعقاب اللقاء الذي جمع الفريقين  ضمن منافسات المسابقة القارية ، والذي منح بطاقة التأهل الفريق المغربي الذي سيواجه في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية خصمه نادي الزمالك المصري المتأهل على حساب النجم الساحلي التونسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *