le12.ma

 

عقب تصريحات أدلى بها الدولي السابق أحمد البهجة، طالبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان -فرع المنارة مراكش بالتحقيق في تصريحات الدولي السابق بخصوص التلاعب في مالية فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم.

وأكد فرع المناره مراكش للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أنه تلقى باهتمام بالغ تصريحات أحمد البهجة، الإطار في رياضة كرة القدم ،خلال ندوة صحافية نظمها يوم 11 ماي الجاري في غرفة الصناعة والتجارة ونشرت مضامينَها بعض الصحف الإلكترونية، تفيد بـ”التلاعب” في مالية فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، إضافة إلى “سوء التسيير والتدبير واختلاس مبالغ مالية تقدر بملايين الدارهم من شخص معروف”، وصفه أحمد البهجة رئيس جمعية قدماء لاعبي الكوكب، بـ”المسير الفعلي لفريق الكوكب المراكشي”.

وبالنظر إلى ”خطورة التصريحات وحجم المعطيات المدلى بها، والتي يزعم أحمد البهجة أنه يتوفر على كل الإثباتات والأدلة التي تؤكد تصريحاته.

وفي ظل عدم تبليغ أحمد البهجة عن أفعال يجرًمها القانون ولا تنسجم والأخلاق والأعراف الرياضية، ناشد فرع الجمعية الجهات المختصة، خاصة النيابة العامة والمجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة لوزارة الشباب والرياضة، فتح تحقيق شفّاف حول تصريحات البهجة وما ورد فيها من مزاعم وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *