le12.ma

 

أكدت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن موجة حر قد تبلغ فيها درجات الحرارة ما بين 34 و45 درجة ستهمً العديد من مناطق المملكة، ابتداء من غد السبت حتى الاثنين المقبل.

وأفادت المديرية، في نشرة خاصة، بأن درجات الحرارة العليا يتوقع أن تتراوح غدا السبت ما بين 42 و45 درجة في كل من إقليمي أوسرد ووادي الذهب. وتابعت أن درجات الحرارة ستتأرجح يوم الأحد ما بين 42 و44 درجة في أقاليم العيون والسمارة وبوجدور.

وستتراوح درجات الحرارة يومي الأحد والاثنين ما بين 38 و42 درجة في العرائش، ووزان، والقنيطرة، وسيدي قاسم، وسيدي سليمان، والخميسات، ومكناس، وبنسليمان، وبرشيد، وسطات، وخريبكة، والفقيه بنصالح، وبني ملال، وسيدي بنور، والرحامنة، وقلعة السراغنة، ومراكش، واليوسفية وشيشاوة وتارودانت وإنزكان أيت ملول وشتوكة أيت باها وتزنيت والرباط وسلا والصخيرات وتمارة وسيدي إفني وكلميم وطانطان والصويرة وأسفي.

كما أكدت النشرة الخاصة أنه يُرتقب أن تكون درجات الحرارة القصوى يومي الأحد والاثنين مرتفعة نوعا ما (ما بين 34 إلى 37 درجة) في المناطق الساحلية لكل من الرباط، وسلا والصخيرات وتمارة وأكادير إداوتنان وسيدي إفني، وكلميم، وطانطان وطرفاية، مشيرة إلى أن الجو سيظل حارا يوم الثلاثاء في السهول الداخلية الشمالية.

كما يرتقب هبوب رياح قوية تناهز سرعتها 75 إلى 85 كلم في الساعة يوم الأحد في إقليمي الفحص -أنجرة وطنجة -أصيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *