le12.ma

 

جريا على عادته كل سنة، أطلق المركز الوطني لتحاقن الدم “الحملة الوطنية للتبرع بالدم’ مع بداية شهر رمضان، ستشمل 180 مسجدا في مختلف مدن المغرب وجهاته.

ووتتوخى الحملة، بحسب الدكتور محمد بنعجيبة، مدير المركز الوطني لتحاقن الدم بالمغرب، “بلوغ نسبة 100% من التبرعات الطوعية والحصول على 23 ألفَ تبرع بالدم، لتأمين الاكتفاء الذاتي من هذه المادة الحيوية ومواجهة النقص الكبير في عدد المتبرعين في هذه الفترة من السنة”.

ويغطي احتياطي الدم حاليا، وفق آخر الأرقام المتوفرة لدى المركز الوطني لتحاقن الدم بالمغرب، 7 أيام على المستوى الوطني، فيما لا يتجاوز 3 أيام فقط بالدار البيضاء. وفي فاس يغطي 4 أيام فقط و5 أيام في كل من مراكش والرباط.

وتروم حملة التبرع على المستوى الوطني في المساجد الوصول إلى تحقيق ما بين 900 إلى 1000 تبرع يوميا، مع العلم بأن ما بين 700 و800 مريض يحتاجون إلى الدم يوميا حتى يبقوا على قيد الحياة.

بقي أن نشير إلى أن الحملة الوطنية ستشمل مساجد مدن الدار البيضاء ومكناس والجديدة والرباط وتمارة وسلا وأسفي وطنجة ووجدة وأكادير وتطوان والحسيمة ومراكش والعيون وتارودانت وبني ملال وخريبكة والناظور والراشيدية وورزازات والقنيطرة وفاس وتازة وبنسليمان وتزنيت والداخلة وكلميم والقصر الكبير والعرائش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *