الرباط -le12.ma

 

أكد عبد الله بن سعد الغريري، سفير السعودية في الرباط، اليوم الاثنين، أن بلاده تقف دائما مع الوحدة الترابية للمملكة المغربية وتعتبرها “خطا أحمرَ” وثابتا من ثوابت سياستها الخارجية.

ووضح بلاغ لمجلس النواب أن سفير السعودية شدد خلال استقباله من قبَل رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، على قوة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، قيادة وشعبا، مضيفا أنها “علاقات تاريخية وإستراتيجية متعمقة التجذر”.
كما أشاد الغريري، حسب المصدر ذاته، بالتطور الكبير الذي يعرفه المغرب في السنوات الأخيرة تحت قيادة الملك محمد السادس، مشيرا إلى النهضة العمرانية والأوراش التي تم إنجازها في مجال البنية التحتية والمواصلات على الخصوص.

وأبرز الدبلوماسي السعودي، أيضا، ازدهار القطاع السياحي في المغرب، مبرزا أهمية تشجيع التبادل السياحي بين البلدين.

ومن جهته، نوه المالكي، بحسب البلاغ ذاته، بعمق العلاقات الثنائية التاريخية بين المغرب والسعودية، مثمنا الموقف الثابث لهذه الأخيرة إزاء الوحدة الترابية للمملكة وتضامنها مع المغرب على مر السنين.

وفي ما يتعلق بالبرلمان، أعرب رئيس مجلس النواب عن الرغبة في توطيد علاقات التعاون مع مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية، ووجه في هذا السياق دعوة لرئيس مجلس الشورى من أجل القيام بزيارة عمل للمغرب تشكل مناسبة لبحث سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *