le12.ma

 

وجّه الفريق البرلماني لحزب العدالة والتنمية في مجلس النواب تحذيرا من تبعيات قرار سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، القاضي بمنع تنظيم التظاهرات العلمية والثقافية في الجامعات، وكذا تأثيره على الجو العام في الجامعات المغربية.

في هذا السياق، طالب برلمانيون عن “البيجيدي”، في سؤال كتابي موجه إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، بكشف جدوى هذه المذكرة الموجهة إلى رؤساء الجامعات، والرامية إلى منع الترخيص للأنشطة العلمية والثقافية والأنشطة المنظمة داخل الحرم الجامعي.

ودعا برلمانيو العدالة والتنمية أمزازي إلى “كشف الحيثيات والأسباب الحقيقية للقرار”، مع تشديدهم على “ضرورة التراجع عن مثل هذه القرارات، التي من شأنها التشويش عن أدوار الجامعة المغربية”.

يشار إلى أن وزارة أمزازي أفادت، في بلاغ أصدرته عقب الضجة التي خلقها القرار، بأن المذكرة المتعلقة بتنظيم تظاهرات داخل الحرم الجامعي “تروم، بالأساس، الدفاع عن دور الباحثين والطلبة داخل هذا الحرم ودعم مبادراتهم”، وأنها (المذكرة) تهدف أيضا إلى “دعم المبادرات الطلابية وجعلها هادفة ومفتوحة للجميع في إطار رؤية قائمة على الحوار الفكري واحترام حرية الإبداع العلمي والثقافي والفني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *