الناظور -le12.ma

 

أوقفت فرقة الشرطة القضائية في الناظور، بتنسيق مع عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وبناءً على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم السبت،وأربعة أشخاص في كل من الناظور وسلوان وضواحيهما، للاشتباه في تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار في البشر.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن عمليات البحث الميداني المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من ضبط تسعة مواطنين من دول إفريقيا جنوب الصحراء كانوا مرشحين للهجرة السرية، فيما أسفرت إجراءات التفتيش عن حجز محرك للزوارق وسيارتين وهواتف محمولة وقنينة غاز مسيل للدموع ومنظار للرؤية عن بعد وجهاز للاتصال اللاسلكي، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذه الأنشطة غير المشروعة.

وتابع البلاغ أنه جوى الاحتفاظ بالأشخاص المشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث، الذي يجري بإشراف النيابة العامة المختصة، بينما لا تزال الأبحاث والتحريات متواصلة لكشف جميع المتورطين في هذه القضية ورصد كل الامتدادات المحتملة لأنشطة هذه الشبكة الإجرامية التي تنشط بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

وذكّر المصدر نفسه بأن هذه العمليات الأمنية المتواصلة تندرج في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها المصالح الأمنية لمكافحة ظاهرة الهجرة غير المشروعة وتهريب الأشخاص والاتجار في البشر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *