مجتمعنقابات

بلاط..القيادي في نقابة Cdt يفضح التواطؤات ويكشف أسرار المفاوضات

LE12.ma

اتهم عبد القادر الزاير النقابات الموقعة على اتفاق الحوار الاجتماعي بالتواطؤ مع الحكومة قصد الالتفاف على مطالب الطبقة الشغيلة قائلا إن “هذا الاتفاق أخذ عربونه مسبقاً من طرف الذين وقعوا، وكانت الهدية تأجيل مناقشة قانون النقابات ، لقد اختاروا تدبير الملف في السر عكس نقابة CDT التي كانت تطلع الرأي العام على سير المفاوضات مع وزير الداخلية”.

وأشار الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل أن نقابته رفضت التوقع على الاتفاق الثلاثي لأنه لم يستجب للمطالب التي رفتعها النقابة، كما لم يحترم مبدأ التفاوض باعتماد التشاور فقط، حيث أن الحكومة استشارت فقط مع النقابات دون أن تأخذ برأيها.

كما أعلن الزاير، خلال كلمته قبل انطلاق مسيرة فاتح ماي بالدار البيضاء، أن الكونفدرالية قررت تأسيس جبهة اجتماعية مع الأحزاب اليسارية، سوف يعلن عنها قريباً، وسوف تقوم بتنسيق مجموعة من المعارك والمحطات النضالية وسوف تعمل على تقوية التنظيم.

وعن احتفالات فاتح ماي وموقف الكونفديرالية من الاتفاق الثلاثي وكواليس تواطؤ النقابات مع الحكومة حول إصلاح التقاعد و #ملفالأساتذةالمتعاقدين يدور حوار ضيفle12 لهذه الحلقة مع محمد بلاط القيادي بالكونفديرالية الديموقراطية للشغل والبداية من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة