م. الحروشي

قررت هيئة المحامين لدى محاكم الاستئناف بأكادير وكلميم والعيون، مقاطعة كافة الجلسات وبمختلف المحاكم ابتداءً من اليوم الاثنين، إلى حين الإعلان عن موقف جديد بناء على المستجدات المقبلة.

وأكد الأستاذ نور الدين خليل نقيب الهيئة، في بلاغ  تتوفر الجريدة الإلكترونية “le12.ma” عربية، على نسخة منه، أنه تفاجئ صباح اليوم من جهة أولى على الصعيد المحلي بالمنع الذي طال المحاميات والمحامين، في ولوج المحكمة التجارية والمحكمة الابتدائية بأكادير، والمحكمتين الابتدائية والاستئنافية بكلميم، ومن جهة ثانية على الصعيد الوطني بالمنع الذي طال مختلف هيئات المحامين من ولوج بعض المحاكم بحسب المناطق.

وعبرت هيئة المحامين، عن رفضها الصريح بالمساس بالحق في ولوج المستنير للعدالة، وكذا رفضها لتضييع مصالح المتقاضين وحقوقهم، كما تم رفضها تقييد ولوجهم للعدالة بشرط تمييز.

وحثت الهيئة، كافة المحاميات والمحامين  على الحضور ببذلهم يوميا وبكثافة أمام محاكم الاستثناف بأكادير وكلميم والعيون، وتنظيم وقفات يومية من الساعة التاسعة إلى الساعة العاشرة صباحا، بإشراف مع المنسقين المعينين سابقا، مع الإبقاء على مهام باقي المنسقين بمختلف المحاكم لممارسة أدوارهم المنوطة بهم آنفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *