le12.ma

 

في إطار الأبحاث والتحرّيات التي تجريها فرقة الشرطة القضائية في المنطقة الإقليمية للأمن في كلميم حول تعرض منزل في حي القدس للسرقة من أشخاص مجهولين استهدفوا مبلغا ماليا مهما من العملة الصعبة، تم اعتقال العقل المدبر القاصر (15 سنة) رفقة مشاركيه (18 سنة) في شارع ابن سينا في حي “تيرت” بالمدينة ذاتها.

واتّضح أن المشتبه فيه الرئيسي القاصر من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني في قضيتين تتعلقان بالسرقة الموصوفة ومحاولة السرقة، بينما كشف البحث مع الموقوفين ضلوعهم في القضية وأن المبلغ المالي المسروق تم صرفه للعملة الوطنية، إذ دفع القاصر نصيبه مقابل تهجيره سرا لإلى اضفة الأخرى انطلاقا من السواحل الجنوبية للمملكة، لكنه لم يفلح في ذلك بعد تعطل القارب الذي كان يقلهم في عرض البحر، ليتم إنقاذهم من قبل صيادين.

وبيّن البحث كذلك أن الموقوفَين الآخرين حاولا الهجرة سرا انطلاقا من السواحل الشمالية للمملكة وأديا نصيبهما من المال المسروق لشخص نصب عليهما دون تمكينهما من مرادهما.

وقد جرى تقديم الموقوفين أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، بعدما تم الاحتفاظ بالقاصر في الجناح المخصص للأحداث وإخضاع الراشدَين لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم، فيما لا تزال الأبحاث متواصلة على الصعيد الوطني لإيقاف الأشخاص المتورطين في قضية النصب وتنظيم وتسهيل الهجرة غير المشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *