le12.ma

 

في خضمّ تفاعلات “الفوضى” والعراك اللذين شهدهما نهائي بطولة المغرب لكمال الأجسام، مثل أربعة مشاركين في البطولة، صباح اليوم الخميس، أمام غرفة الجنح في ابتدائية الصويرة.

واعتُقل المشاركون الأربعة، وينتمون إلى “جمعية البحر الأبيض المتوسط” يوم 20 أبريل الجاري بعد “الفوضى” والمشاداة التي نشبت عقب انطلاق مسابقة وزن أقل من 85 كيلوغراما، إذ تحوّلت احتجاجات على التحكيم إلى ملاسنات ومشادات سرعان ما حوّلت القاعة المغطاة في الصويرة، التي احتضنت الفعاليات، إلى “حلبة للملاكمة”، خاصة بعد اعتداء حكم على أحد المتبارين المنتمين إلى الجمعية المذكورة.

وأحيل الموقوفون الأربعة، (“عيسى ع.” و”محمد ب.” و”طارق ا.” و”سعيد ا.) على وكيل الملك لدى ابتدائية الصويرة وجرى الإستماع إليهم قبل أن يُفرج عن ثلاثة منهم ومتابعتهم في حالة سراح، فيما قرر متابعة الرابع في حالة اعتقال.

وتتابع النيابة العامة الممارسين الأربعة، طبقا لأحكام الفصول الـ129 والـ263 والـ308-2 والـ308-11 والـ400 من القانون الجنائي، بتهم “إهانة موظف عمومي أثناء مزاولة مهامه بواسطة أقوال والمشاركة في أعمال العنف أثناء تظاهرة رياضية نتج عنها ضرب وجرح والمشاركة في الدخول الى قاعة للرياضة باستعمال القوة وبدون سبب مشروع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *