الرباط:م.س

ذكر مصدر مطلع، لصحيفة le12.ma، ان النقابات المشاركة في الحوار الاجتماعي، ستوقع غدا الخميس بمقر رئاسة الحكومة الى جانب باقي الفرقاء الاجتماعيين، على الاتفاق الذي كان قد رعته وزارة الداخلية، قبل ايّام. 

واضاف المصدر ذاته، تأكيدا لما نشرته صحيفة le12.ma، اول أمس الثلاثاء، ان وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، جلس اليوم الاربعاء على طاولة الحوار مع ابراهيم بوطيب الوزير المنتدب في الداخلية، حيث وقعت  هذه النقابة على محضر الاتفاق.

وكشف مصدرنا، ان الاجتماع انتهى قبل ساعات بموافقة اخوان عبد القادر الزايري، على الالتحاق غدا الى جانب باقي النقابات المعنية، بمقر  رئاسة الحكومة، للتوقيع على الاتفاق المذكور، على أساس مواصلة الحوار حول النقط الخلافية لاحقا.  

وكان سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، قد أعلن، الخميس المنصرم، أن اتفاقا تمخض عن الحوار الاجتماعي يوجد في مراحله الأخيرة وسيتم الإعلان عن نتائجه بعد التوقيع عليه، وهو ما سيعلن عنه خلال الساعات القادمة.

ووضح مصطفى الخلفي، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، في لقاء صحافي أعقب اجتماع المجلس الحكومي السابق، أن رئيس الحكومة “أخبر أعضاء المجلس بأن اتفاقا للحوار الاجتماعي يوجد في مراحله الأخيرة، وسيتم الإعلان عن نتائجه بعد التوقيع عليه”.

وأضاف أن رئيس الحكومة اعتبر أن من شأن الاتفاق أن “يفتح أفقا يعزز السلم الاجتماعي ويعطي دفعة للحوارات القطاعية، كما سيعطي نفسا إيجابيا للعلاقة بين ومع الفرقاء الاجتماعيين والاقتصاديين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *