le12.ma -ومع

 

اعتقلت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في طنجة، مساء أمس الثلاثاء، مواطنا برتغاليا (47 سنة) مبحوثا عنه على الصعيد الدولي من السلطات القضائية البرتغالية منذ 2017 من أجل قضايا الاتجار الدولي في المخدرات.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء، بأن إيقاف المشتبه فيه يندرج في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتدعيم آليات التعاون الدولي في المجالات الأمنية وكذا في سياق تكثيف إجراءات ملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية وغيرها من صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وتابع البلاغ أن إجراءات البحث بيّنت أن المشتبه فيه كان يقيم بطريقة غير قانونية في المغرب. كما مكنت عمليات التفتيش المنجزة داخل الشقة التي يكتريها من حجز 200 غرام من مخدر “الشيرا” وجرعات من مخدر الكوكايين وهواتف محمولة، إضافة إلى حجز وسيارة تم وضعها رهن إشارة البحث المنجز في إطار القضية.

وجرى، بحسب المصدر ذاته، إيداع المواطن البرتغالي الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية رهن البحث، الذي يجري بإشراف النيابة العامة المختصة، بموازاة مع إشعار السلطات البرتغالية المختصة بواقعة الإيقاف من أجل إرسال ملف التسليم عبر الطرق الدبلوماسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *