le12.ma -سبّور

 

شهدت مسالك نادي الغولف الملكي دار السلام في الرباط، صباح اليوم الثلاثاء، انطلاق منافسات الدورة الـ46 لجائزة الحسن الثاني والدورة الـ25 لكأس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم في رياضة الغولف، التي تنظم تحت الرعاية الملكية وتتواصل إلى غاية يوم الأحد المقبل.

وتشهد جائزة الحسن الثاني، التي باتت منذ 2010 موعدا لا محيد عنه في برنامج الدوري الأوربي لمحترفي الغولف، هذه السنة بمشاركة 156 لاعبا محترفا، بينهم ألمع نجوم اللعبة المصنفين ضمن نادي الـ100 الأوائل، يمثلون مختلف بلدان العالم.

وقبل المسابقة الخاصة بالمحترفين تنظم منافسات تجمع بين الهواة والمحترفين “برو -آم” يوم 24 أبريل الجاري على المسالك الحمراء، على أن تجمع كأس للا مريم خلال الفترة نفسها 126 لاعبة، تسبقها أيضا منافسات هواة -محترفين على المسالك الزرقاء، يوم 23 أبريل الجاري.

وقد شهدت جائزة الحسن الثاني، منذ إحداثها في 1971، مشاركة أساطير رياضة الغولف العالميين، من بينهم، على سبيل المثال، سيفيريانو باليستيروس وبيلي كاسبر وغاري بلاير ولي تريفينو وباين ستيوارت ونيك برايس وسام تورانس وبادريغ هارينغتون وإيرني إليس وجون دالي وخوسي ماريا أولازابال وألكساندر ليفي وفرانشيسكو موليناري وداني ويليت وتوماس باينتس.

وبدورها، تستقطب كأس الأميرة للا مريم، التي انطلقت أولى دوراتها في 1993، والتي صارت موعدا مهمّا لأفضل لاعبات الغولف، أكبر الأسماء، من قبيل دي لورينزي ولورا دافيز وماري لور وسوزان بيترسون وأنيكا سورينستام وشاين وودز وباتريسيا مونيي لوبوك وصوفي غوستافسون.

وتغطي هذين الدوريين، اللذين تنظمهما جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، سنويا من نقل تلفزي يهمّ 650 مليون منزل عبر العالم.

وموازاة مع هاتين المنافَستين، ستقام بطولة عرض مختلطة اليوم الثلاثاء في الحفرة رقم 9 في المسالك الحمراء، فضلا عن تنظيم معرض “لاكوست كلينيك” في المسلك الأحمر للغولف الملكي دار السلام يوم السبت 27 أبريل، وستعود كأس الأطفال في اليوم نفسه في المسالك الخضراء.

كما ستنظم جمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، على هامش الدورة الـ46 لجائزة الحسن الثاني والدورة الـ25 لكأس للا مريم (22 إلى 28 أبريل الجاري في الرباط) عملا خيريا وتضامنيا يتمثل في تنظيم بيع بالمزاد العلني لتُحف وأعمال فنية وجمع تبرعات من اللاعبين المشاركين في مسابقة الـ”برو-آم” للمسابقتين، لفائدة مؤسسة محمد الخامس للتضامن. وسيقام حفل توزيع جوائز المسابقتين يوم الأحد 28 أبريل في نادي الغولف الملكي دار السلام.

يشار إلى أن المغرب يظل، حتى اليوم، البلد الوحيد الذي احتضن منافسات الرجال والسيدات معا ضمن الدوريات الأوربية للغولف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *