le12.ma

 

جدد المؤتمر العام الثلاثون لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، في ختام أعماله التي عُقدت على مدى ثلاثة أيام في فاس، تأكيد مواقف الجمعية التاريخية والثابتة من القضية الوطنية والتمسك بحق المغرب الثابت في استكمال وحدته الترابية وبحقه التاريخي في تحرير أراضيه المحتلة في الشمال، سبتة ومليلية والجزر الجعفرية، تماشيا مع الشرعية الدولية بإنهاء كل أشكال الاستعمار.

وأكد البيان العام الصادر عن المؤتمر، في ختام أشغاله ليلة السبت، أن مقترح الحكم الذاتي هو المدخل السياسي العقلاني والحل الديموقراطي لوضع حد للنزاع المفتعل باعتباره حلا واقعيا ذا مصداقية يوفر للمنطقة شروط الانخراط في مسلسل البناء المغاربي والإقليمي في مواجهة التحديات الأمنية التي تعرفها المنطقة وينضج العمل المغاربي المشترك ويقطع الطريق على نزعات التطرف. كما دعا المؤتمر إلى تحقيق انفراج سياسي في جميع الملفات والقضايا المرتبطة بمختلف الاحتجاجات الشعبية من أجل تمتين الجبهة الداخلية.

وأدان المؤتمرون كل المحاولات الرامية إلى تصفية القضية الفلسطينية في إطار ما يسمى “صفقة القرن”، التي كانت إحدى حلقاتها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة والاعتراف بضم الجولان السوري المحتل إلى الكيان الصهيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *