كريم شوكري

حسمت الجامعة الملكية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، بتنسيق مع السلطات المغربية، قرار عودة منتخب “مبتوري الأطراف” إلى المغرب بعد أن ظل عالقا بتنزانيا منذ إنهاء مشاركته ضمن منافسات كأس إفريقيا.

و استقرت الجامعة الوصية على خيار العودة عبر الأجواء التركية، بعد أن ارتأت الحكومة المغربية تمديد إغلاق المجال الجوي مع بعض بلدان العالم، لغاية حلول السنة الميلادية الجديدة.

و كشفت مصادر من الجهاز الوصي على هذا الصنف الرياضي، بأن تدابير استعجالية اتخذتها الجامعة قصد تيسير عملية العودة إلى المغرب عبر الرحلات الجوية الوافدة من تركيا، باعتبار هذه الأخيرة غير مدرجة ضمن قائمة البلدان التي يشملها إجراء تعطيل الملاحة الجوية صوب المغرب.

و أضافت المصادر نفسها بأن الدوائر المسؤولة بالمغرب قد استوفت يوم الثلاثاء الماضي، كل الترتيبات الكفيلة بنقل بعثة المنتخب الوطني في الساعات الأولى من فجر يوم الخميس إلى تركيا، قبل العودة إلى أرض الوطن عبر رحلة أخرى، تكلف المكتب التنفيذي لجامعة الأشخاص في وضعية إعاقة بكل التدابير المتعلقة بالحجوزات عبر شبكة الأنترنيت.

و كان أسود هذا الصنف الرياضي قد وقعوا على مشاركة مشرفة ضمن فعاليات البطولة الإفريقية لرياضة الأشخاص مبتوري الأطراف، على إثر احتلالهم للرتبة الخامسة المؤهلة لكأس العالم المقامة بتركيا سنة 2022.

و اصطدمت استعدادات عودة الأسود بقرار غلق المجال الجوي المغربي و ما ترتبت عنه من انتظارات امتدت قرابة الأسبوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *