le12.ma -ومع

 

تمكّنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية في ولاية أمن العيون من إيقاف أفراد عصابة اجرامية تتكون من تسعة أشخاص، تتراوح أعمارهم ما بين 16و29 سنة، بينهم أربع فتيات ثلاثٌ منهن قاصرات، بتهم تتعلق بتكوين عصابة اجرامية وجناية الاختطاف والاحتجاز والسرقة الموصوفة والابتزاز مع طلب فدية.

وقد جرى إيقاف المشتبه فيهم في وقت وجيز، بناء على شكاية تقدم بها أحد الأشخاص إلى مصلحة المداومة، تفيد بأنه نقل قاصرتين من ضمن الموقوفين على متن سيارته بطلب منهما انطلاقا من ساحة المشور في اتجاه زقاق في حي القسم، وهناك وجد بعض أفراد العصابة في انتظاره، وتحت التهديد بأسلحة بيضاء رافقوه إلى إحدى الشقق وقاموا بتكبيله وتعنيفه وابتزازه عن طريق تلفيق تهم له باغتصاب وتعنيف إحدى القاصرات الموقوفات، بعدما وجّه أحد أفراد العصابة ضربة في رأسه بواسطة سكين لتأكيد الاعتداء.

كما اتهم أفراد العصابة المعنيَ بالأمر بترويج المخدرات الصلبة، إذ عمدوا إلى توثيق تلك التهم بتصوير مقاطع فيديو له، إضافة إلى سحب مبلغ مالي من حسابه الشخصي بعد تسليمهم بطاقة السحب الأوتوماتيكي، كما تمكنوا من تسلم مبلغ مالي آخر من أحد معارفه، فضلا عن توجههم إلى مصلحة لتصحيح الإمضاءات ليُبرموا وكالة بيع سيارته لفائدة أحدهم.

وقد تمكنت المصلحة المذكورة من حجز السيارة ووثائقها، من بينها الوكالة المبرمة، كما تم إجراء تفتيش داخل مسكن المشتبه فيهم أسفر عن حجز سكينين كبيرين وثمانية هواتف محمولة، إضافة إلى لوحة إلكترونية ومبلغ مالي.

وجرى بناء عليه إخضاع الموقوفين الرشداء لتدابير الحراسة النظرية، فيما احتُفظ بالقاصرات في الجناح المخصص للأحداث، لفائدة البحث والتقديم أمام النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *