le12.ma -وكالات

 

نزلت أسعار الذهب للجلسة الرابعة على التوالي، اليوم الثلاثاء، بينما عززت بيانات اقتصادية تدعو إلى التفاؤل في الآونة الأخيرة ومؤشرات على تحقيق واشنطن وبكين تقدماً في الخلاف التجاري الدائر بينهما منذ سنة تقريبا، الإقبال على “المخاطرة” بالاستثمار في القطاع.

ويشجع تحسّنُ الأوضاع الاقتصادية المستثمرين على الاتجاه إلى الأسهم، وهي أصول تدر عائدا، بخلاف الذهب.

وقد هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1285.22 دولارا للأوقية بحلول الساعة الـ05: 32 بتوقيت غرينتش. وفي الجلسة السابقة نزل الذهب إلى 1281.96 دولارا، وهو أقل مستوى منذ الرابع من أبريل الجاري.

في خضمّ ذلك، قال دومينيك شنايدر، المحلل لدى “يو. بي. إس” لإدارة الثروات في هونغ كونغ، إن “السبب الرئيسي الذي يضغط على الذهب هو تحسن البيانات الاقتصادية.. بالنسبة إلى دول مثل الصين، على سبيل المثال، فقد تحسنت الأوضاع نسبيا”.

وكانت الصين قد كشفت، الأسبوع الماضي، بيانات ائتمان وصادرات أفضل من التوقعات أدت إلى “تهدئة” المخاوف بشأن وتيرة النمو الاقتصادي. وأمس الاثنين، صرح سيتفن منوتشين، وزير الخزانة الأمريكي، بأن مفاوضات التجارة بين واشنطن والصين تحرز تقدما ملحوظا.

وبخصوص صعيد المعادن النفيسة الأخرى، فقد نزلت الفضة 0.1 %، إلى 14.96 دولارا للأوقية، بعد أن لامست أدنى مستوى لها منذ 26 دجنبر، عند 14.81 دولارا في الجلسة السابقة. أمّا البلاتين فكسب 0.1 % في المعاملات الفورية ووصل إلى 885.63 دولارا للأوقية، بينما زاد البلاديوم 0.4 %، إلى 1366.44 دولارا للأوقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *