مصطفى قسيوي

 

أسفر اجتماع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أمس السبت، عن استبعاد النائبة البرلمانية أمينة ماء العينين من تشكيلة مكتب مجلس النواب، والذي كانت تشغل فيه منصب نائبة رئيس المجلس، وتعويضها بمريمة بوجمعة.

كما تم تعويض عبد العزيز العماري، الذي كان يشغل منصب النائب الأول للرئيس، بالنائب البرلماني سليمان العمراني، في الوقت الذي حافظ خالد البوقرعي على منصبه كمحاسب للمجلس.

وجدد أعضاء الأمانة العامة لحزب “المصباح” خلال الاجتماع نفسه الثقة في إدريس الأزمي، عمدة مدينة فاس، لرئاسة فريق الحزب في مجلس النواب.

وبهذه التغييرات يكون حزب “البيجيدي” قد أنهى هيكلته داخل مجلس النواب بعد إعادة انتخاب الحبيب المالكي، أول أمس الجمعة، رئيسا لمجلس النواب لما تبقى من الفترة النيابية الحالية.

وفي تعليقه على التخلي عن أمينة ماء العينين وعبد العزيز العماري قال قيادي بالعدالة والتنمية، في تصريح لـ”le12.ma”، إن حزبه يسير في اتجاه الاستبعاد النهائي لماء العينين من صفوف الحزب بسبب الفضيحة الأخلاقية التي كانت قد تورطت فيها، في إشارة إلى قضية نزع الحجاب والتعري في باريس.

أما بخصوص عمدة مدينة الدار البيضاء، عبد العزيز العماري، فأشار القيادي ذاته إلى أن استبعاده من مكتب مجلس النواب يرجع إلى عدم انضباطه وغيابه الدائم عن جلسات المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *