800 صحفي وإعلامي ومراسل عالمي، جاؤوا لتغطية موسم الحج وفعالياته، بحسب ما سبق ان  أعلنت عنه وكالة الأنباء السعودية بمناسبة إطلاق الدكتور عواد بن صالح العواد، وزير الإعلام السعودي،  الخطة الإعلامية لموسم الحج هذا العام في جدة، وتدشين الموقع الإلكتروني لموسم حج هذا العام، ليكون المصدر الإعلامي الرئيس للأخبار والبيانات والمعلومات، وما ينفذ من مبادرات وأنشطة وفعاليات.

وتتولى كوكبة من الصحفيين والإعلاميين السعوديين إدارة الموقع الإلكتروني، ويقدم مواد إخبارية وتقارير صحفية وإجابات عن التساؤلات، ويوفر الصور الفوتوغرافية والفيديوهات وخدمات الاتصالات لأكثر من800 صحفي وإعلامي ومراسل عالمي، من  بينهم #مغاربة جاؤوا لتغطية موسم الحج وفعالياته.

ويوفر #المركز _الإعلامي الخاص بتغطية الحج الآليات والتجهيزات والتقنيات لتيسير مهام ضيوف  وزارةالإعلام السعودية، الذين يمثلون مختلف وسائل  الإعلام المحلية والعالمية المقروءة والمسموعة والمرئية، لنقل الحدث الكبير لجميع أنحاء العالم، وهو ما يعكس حجم الاهتمام والعناية الكبيرين من قبل الحكومة السعودية بالركن الخامس في الاسلام وبوسائل الاعلام.

وكان الوزير العواد، قد أكد  حرص وزارة الإعلام على استضافة جميع القنوات الراغبة في نقل الحدث العالمي العظيم، من خلال تهيئة البنى التحتية للقنوات الفضائية، ووكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام المختلفة.

وأشار وزير الإعلام السعودي إلى أن المراكز الإعلامية ستوفر خدمات الصور الحية والفوتوغرافية والمعلومات والبيانات الكاملة حول ما قدمته المملكة من إنجازات في توسعة الحرمين الشريفين وتطوير المنطقة الحضارية المحيطة بهما، والإنشاءات الضخمة بالبنية التحتية في المشاعر المقدسة للتيسير على الحجاج والمعتمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *