le12.ma

 

وجّهت وزارة الداخلية تحذيرا لرجال السلطة من مغبة التلاعب في عملية إحصاء المعنيين بالتجنيد، وأصدرت في هذا الإطار تعليمات إلى الولاة والعمال بخصوص الإعداد لعملية الإحصاء المتعلق بالخدمة العسكرية برسم 2019. كما عقدت اجتماعات خاصة مع أعوان السلطة تمحورت حول ضرورة تجنّب التلاعب بشهادة الإعفاء من الخدمة.

وقد انطلقت عملية الإحصاء، أمس الثلاثاء، مستسهدفة الشباب البالغين ما بين 19 و25 سنة، بحيث أصبحت قوائم الأشخاص المدعويين إلى ملء استمارة الإحصاء جاهزة لدى اللجنة المركزية المختصة.

وأفاد بلاغ لوزير الداخلية بأن اللوائح المذكورة، التي حصرتها اللجنة المركزية طبقا لأحكام القانون رقم 44.18 المتعلق بالخدمة العسكرية والنصوص التنظيمية المتخذة لتطبيقه، والتي راعت مبدأ المساواة بين المواطنين وضمان التوازن في ما بين الجهات، قد أحيلت على مصالح العمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات قصد طبع الإشعارات الموجهة للأشخاص المعنيين بهدف دعوتهم ءلى ملء استمارة الإحصاء الخاصة بهم.

وأضاف البلاغ أن الشباب المستوفين لشروط السن المذكورة، والذين سيتوصلون من السلطات الإدارية المحلية بالإشعارات الخاصة بالتجنيد الإجباري مدعوون إلى ملء استمارة الإحصاء عبر الموقع الإلكتروني www.tajnid.ma فور توصلهم أو توصل أفراد أسرهم بهذه الإشعارات.

أما بالنسبة للشباب والشابات الذين لم يتم استدعاؤهم لأداء هذه الخدمة برسم السنة الجارية والراغبين في أدائها، فقد أكد وزير الداخلية أنه بإمكانهم ملء استمارة الإحصاء عبر الموقع الإلكتروني نفسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *