le12.ma -ومع

 

استقبل عبد اللطيف لوديي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الثلاثاء في الرباط، تنفيذا لتعليمات ملكية، أنخيل أوليفاريس راميريز، كاتب الدولة الإسباني المكلف بالدفاع، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب رفقة وفد مهم تستغرق يومين.

ووضّح بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن هذا اللقاء جرى بحضور سفير إسبانيا في الرباط والملحق العسكري الإسباني وممثلين عن القيادة العليا للقوات المسلحة الملكية. وأضاف البلاغ أن الطرفين أشادا بالمستوى الممتاز لعلاقات الصداقة والتعاون المكثف ومتعدد الأشكال بين المملكتين، بفضل العلاقات المتميزة التي تربط الملك محمد السادس والملك فيليبي السادس.

وتابع المصدر ذاته أن الجانبين أبرزا دينامية التعاون الثنائي في مجال الدفاع والنتائج المرضية المسجلة في مكافحة الإرهاب وتدبير أزمة الهجرة، مؤكدين إرادتهما المشتركة للارتقاء بهذا التعاون وزيادة تنويعه.

واتفق لوديي وكاتب الدولة الإسباني المكلف بالدفاع، الذي كان برفقته عشرات من مسؤولي المقاولات الصناعية الإسبانية، بحسب المصدر ذاته، على وجود آفاق واعدة للتعاون الثنائي والإقليمي في مجال صناعة الدفاع، مشيرين إلى إمكان تجسيد هذا التعاون من منظور شراكة ذات منفعة متبادلة، لا سيما في مجالات بناء السفن وصناعة الطيران وتصنيع مركبات للتنقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *