le12.ma

 

اعترض أفراد عصابة ملثمين ومدججين بالسيوف، الجمعة الماضي في جماعة “تازروت”، دائرة بني عروس في إقليم العرائش، سبيل سيارة لعاملَين في المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب “ONEP” التابعة للمديرية الجهوية في طنجة، على طريقة أفلام هوليوود.

وقالت مصادر إن أفراد العصابة سطوا على الأموال التي كانت في حوزة العاملَين في محيط “جبل الحبيب”، مباشرة بعد الانتهاء من يوم عمل لاستخلاص فواتير استهلاك الكهرباء من سكان جماعة تازروت (مركز مولاي عبد السلام) في حدود الخامسة مساء.

وتابعت المصادر ذاتها أن أفراد العصابة أرغموا الموظفَين على ركن سيارتهما بجانب الطريق، قبل أن يحاصروهما بسيارتين (من نوع داسيا) مشهرين سيوفا وسكاكين في وجهيهما. واضافت المصادر أن أفراد العصابة أرغموا المستخدمَين على التوقف في شبه خندق مخصص لمياه الأمطار والثلوج، يوجد بجانب الطريق أسفل منحدر وعر، وهاجموهما بالسيوف، إذ أصيب أحدهما بجرح غائر في رأسه ويده اليمنى، قبل أن يسطوا على ما في حوزته من أموال وعلى هاتفه المحمول.

ووضّحت المصادر أنه تم نقل المصاب إلى المستشفى الجهوي محمد الخامس في طنجة، ومنه إلى عدة مصحات خاصة، قبل أن يبلغ خبر الهجوم مديرية السلامة في المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، ليتم نقل المصاب إلى مصحة خاصة في الدار البيضاء، حيث أجريت له عملية جراحية دقيقة.

وقد استنفرت الواقعة مركز الدرك الملكي في بني عروس، الذي تحركت عناصره بتنسيق مع المركز القضائي للدرك في العرائش. ويسابق مسؤولو الدرك الزمن لكشف هويات أفراد العصابة، التي روعت منطقة “تازروت”، المعروفة بتضاريسها الوعرة، إذ سبق لأفراد هذه العصابة أن اقترفوا أعمالا إجرامية مماثلة في المنطقة وتمكنوا من البقاء متوارين عن الأنظار، وهم يتحينون الفرص للتربص بضحايا آخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *