جمال أزضوض -الناظور

 

انخرط عدد من الأطباء والأطر العاملة في المستشفى الإقليمي (الحسني) في الناظور في وقفة احتجاجية أمام إدارة المستشفى، مطالبين هذه الأخيرة بتوفير الأمن وتغيير الشركة المكلفة بالمطعم.

 

ورفع المحتجون، المنضوون تحت لواء النقابة الوطنية للصحة العمومية، المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، مساء اليوم الاثنين، شعارات منددة بعدد من حالات العنف الشبه يومية ضد أطر المستشفى، مرجعين ذلك إلى غياب المكلفين بالأمن في هذا المرفق الصحي العمومي، مطالبين الإدارة المعنية بإحداث مكتب للأمن الوطني داخل المستشفى.

وفي السياق ذاته، عبّر عدد من أطر المستشفى ذاته عن امتعاضهم من “الخدمات السيئة التي تقدمها الشركة المكلفة بالمطعم”، مطالبين الإدارة بتغييرها بشركة أخرى تحترم معايير السلامة الغذائية، مستدلين على ذلك بعثورهم، في وقت سابق، على حشرات في الوجبات المقدمة من الشركة المعنية.

 

وكانت النقابة الوطنية للصحة العمومية، المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، قد أصدرت، أمس الأحد، بلاغا (توصّلت “le12.ma” بنسخة منه) حمّلت فيه السلطات الأمنيةَ والصحية المسؤولية في ما يقع من حالات العنف وتردي خدمات الشركة المكلفة بالمطعم، مذيلا بدعوة إلى وقفة احتجاجية إنذارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *