le12.ma -ومع

 

اعتقلت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في مراكش، بتنسيق وثيق مع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، مواطنين أجنبيين، من جنسية إسرائيلية، في سياق مواصلة الأبحاث القضائية المنجزة تحت إشراف النيابة العامة المختصة في قضية تفكيك شبكة إجرامية متختصة في تزوير الوثائق الإدارية بغرض تمكين مواطنين أجانب من الحصول على سندات الهوية ووثائق السفر المغربية.

وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ، بأنه جرى إيقاف المشتبه فيهما في مدينة مراكش، وأسفرت عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز بطاقة وطنية وجواز سفر مغربيين تم تحصيلهما عن طريق التزوير. كما تم العثور بحوزتهما على سند إقامة صادر عن إحدى دول أمريكا اللاتينية، والذي يجري حاليا التحقق من صحته.

وأثبتت الأبحاث والتحريات المنجزة، حسب البلاغ، أن المشتبه فيهما حصلا معا على وثائق هوية وجوازات سفر مغربية باستعمال وثائق ومستندات مزيفة، مستفيدين في ذلك من “خدمات” الشبكة الإجرامية التي فكّكتها في بداية مارس المنصرم الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في الدار البيضاء، بعد استغلال معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وقد جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لرصد باقي الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *