le12.ma -وكالات

 

في تبادُل هوليودي للأدوار، “اعتقل” أفراد عصابة خطيرة، السبت الماضي، عناصر من الشّرطة وأجبروهم على “الرّكوع”، بحسب ما أظهرت صور التقطها مشاة مروا بالقرب من موقع الحادثة الصادمة.

والتُقطت لعصابة مسلحة استطاع أفرادها اختطاف 11 شرطيا في أحد شوارع المكسيك، بحسب ما ذكرت صحيفة “ميل أونلاين” البريطانية.

وقد التُقطت صورة لرجال شرطة وهم “يركعون” تحت تهديد رجل عصابة مسلح، بعدما كانوا يقومون بدورية في مدينة خوان غاليندو، في بولاية بويبلا. في خضمّ ذلك، حاصرهم أفراد العصابة وسط شارع في السابعة مساء.

وأشارت تقارير صحافية مكسيكية إلى أن رجال الشرطة كانوا قد انتهوا من عملية مسلحة حالت دون استغلال عصابة مصفاة نفط بطريقة غير شرعية، في الأجزاء الشمالية من بويبلا.

وعانت شركة النفط الحكومية “بتروليوس مكسيكانوس”، منذ 2016، بحسب تقارير، من خسائر جراء سرقة الوقود بلغت مجموعها حوالي 7.4 ملايين دولار.

وبدأت فصول الحادثة بعدما طازجرد أفراد العصابة عناصر الشرطة وأطلقوا صوبهم وابلا من الرصاص، بالقرب من فندق في بلدة نويفو نيكاكسا، قبل حادثة الاختطاف الصادمة لاحقا.

وفاق عدد أفراد العصابة المسلحة، بحسب شهود عيان، عدد رجال الشرطة المختطَفين، وكان بينهم قائد الوحدة، مشيرين إلى أنه تم إجبار رجال الشرطة، في ما بعد، الدخول في شاحنتين صغيرتين وسيارة وانطلقوا بهم إلى منطقة تقع في شمال شرقي البلاد، في اتجاه منطقتي هيدالغو وفيراكروز.

وفي صباح اليوم التالي، تم العثور على رجال الشرطة في الطريق السريع، دون أن يتعرضوا لأذى، ونُقلوا إلى المستشفى لإخضاعهم لفحوص طبية.

ولم يتم، وفق لتقارير إعلامية مختلفة، التبليغ عن أي حالات اعتقال في صفوف العصابة الإجرامية حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *