le12.ma -ومع

 

وصلت، مساء أمس الاثنين، رحلة الخطوط الملكلة المغربية إلى مطار عمان الدولي في أول رحلة مباشرة تربط بين الدار البيضاء وعمان، لتعطي انطلاق الربط المنتظم بين الوجهتين، بواقع ثلاث رحلات في كل أسبوع.

وقد جرى بالمناسبة تنظيم حفل استقبال كبير في مطار الملكة علياء الدولي، بمناسبة وصول أول طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية قادمة من الدار البيضاء، حضره سفير المغرب لدى الأردن، محمد ستري، وأطر في شركة الخطوط الملكية المغربية، منهم مدير مكتب الرئيس المدير العام ومدير الشراكة، كريم بنشقرون، ومدير المبيعات لشمال إفريقيا والشرق الأوسط، عبد الرحمان إبراهيمي، وابتسام أبو السميد، رئيسة هيئة تنظيم الطيران المدني الأردني بالنيابة.

أكد سفير المغرب، في كلمة بالمناسبة، أن تدشين هذه الرحلة الأولى لشركة الخطوط الملكية المغربية من الدار البيضاء في اتجاه عمان يأتي أياما قليلة بعد الزيارة المهمة التي قام بها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى المغرب واللقاءات التي جمعته بالملك محمد السادس، وهي القمة التي توجت بإرساء شراكة إستراتيجية متعددة الجوانب.

وأضاف السفير أن هذا الخط سيساهم في تفعيل هذه الشراكة الإستراتيجية، وفي إعطاء نفَس جديد للقطاع السياحي من خلال تيسير حركة المسافرين بين البلدين وكذلك انفتاح الشركتين على وجهات أخرى ليس فقط المغرب والأردن، بل أيضا إفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا.

وأكد المتحدث ذاته أن أهمية هذا الخط تكمن أيضا في أنه سيسهل حركة السفر بالنسبة لرجال الأعمال ويستجيب لطموحات الجالية المغربية المقيمة بالأردن ونظيرتها الأردنية المقيمة في المغرب.

من جهته، أكد عبد الرحمان إبراهيمي أن تدشين هذا الخط الجوي، الذي سيربط بين مدينتي الدار البيضاء وعمان بواقع ثلاث رحلات أسبوعية بواسطة طائرة من طراز (بوينغ 737 -700) يدخل في إطار إستراتيجية الشركة لتعزيز موقعها في سوق النقل الجوي الدولي ولمواكبة الاهتمام المتزايد للسياح وأيضا لرجال الأعمال في البلدين.

ومن جانبها، عبرت ابتسام أبو السميد عن اعتزازها بـ”هذا الإنجاز الكبير الذي يندرج في إطار مد الجسور بين المملكتين الشقيقتين وتوطيد العلاقات الثنائية وكذا تعزيز التعاون لبلوغ شراكة إستراتيجية حقيقية كما أرادها قائدا البلدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *