le12.ma -فنون

 

تنظم المديرية الجهوية للثقافة والاتصال –قطاع الثقافة في مراكش -أسفي، ضمن الاحتفاء باليوم العالمي للمسرح، وتثمينا لتجربة مسرح العرائس وأدوارها التربوية والتثقيفية في صفوف الناشئة من الأطفال، أياما ثقافية وفنية موازاة مع الاحتفال الأممي بأب الفنون.

وقد تمّت في هذا السيق برمجة عروض مسرحية للفنان ادريس كريمي، المعروف بلقب “عمي إدريس” في كل من مؤسسة دار الطفل في “باب اغمات” في مراكش يوم السبت 30 مارس، ويوم الأحد 31 من الشهر ذاته بمدينة الصويرة.

والفنان ادريس كريمي، الملقب بـ”عمّي ادريس”، من الشخصيات المسرحية الرائدة التي طبعت مخيال ناشئة أطفال جيل ثمانينيات القرن الماضي بطابع خاص من خلال مجموعة من الأعمال الفنية والبرامج الغنائية، أشهرها سلسلة “عمي ادريس”، إضافة إلى مسرحيات “قاضي الأطفال” و“الامتحان” و“بابا تقلق” و“السوق” و“سيارة أبي” و“طبيب الموسيقى” وغيرها.

وقد أسهمت هذه الأعمال الفنية، التي تندرج في مجال مسرح الطفل، في ترسيخ مجموعة من القيم التربوية وتنشئة الطفولة المغربية على أسس التفكير الإيجابي الخلاق وترسيخ قيم المواطنة.

وتسعى المديرية الجهوية للثقافة والاتصال -قطاع الثقافة في مراكش -أسفي من خلال هذه العروض الفنية إلى إعادة الاعتبار للتجربة الإبداعية إلى شخصية “عمي ادريس” وإرساء جسر جديد لتواصلها التربوي مع الناشئة الحالية من الأطفال، تشجيعا لمسرح الأطفال وتثمينا للمبادرات الإبداعية الخلاقة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *