le12.ma -وكالات

 

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، اليوم الخميس، أن 40 طفلا فلسطينيا قُتلوا خلال العام في مظاهرات قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة المحاصَر ودولة الكيان.

وأكد خيرت كابالاري، المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن ثلاثة آلاف طفل تقريبا أصيبوا أيضا ونُقلوا إلى مستشفيات، وأن الكثير من تلك الإصابات تؤدي إلى إعاقات جسدية تلازمهم مدى الحياة”.

وعبّر المتحدث عن “غضب” يونيسف إزاء قتل وجرح أعداد كبيرة جدا من الأطفال من جراء النزاع.

ومنذ 30 مارس 2018 يشهد قطاع غزة توترا شديدا تخللته مواجهات بين الفلسطينيين وقوات إسرائيلية قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة المحاصر واسرائيل.

وقد قتل 258 فلسطينيا وأصيب أكثر من 6 آلاف و557 في هذه المواجهات. كما قتل جنديان إسرائيليان وأصيب سبعة بجروح.

وقال كابالاري “في وقت تتوالى الدعوات إلى مزيد من التظاهرات في الأيام المقبلة، نذكّر جميع الأطراف بمسؤوليتها في إعطاء الأولوية دائماً لحماية حياة الأطفال وصحتهم ورفاههم، هذا أمر أساسي”.

يشار إلى أن الفلسطينيين في قطاع غزة يستعدّون لتنظيم “مسيرة مليونية”، السبت، في الذكرى السنوية الأولى لإطلاق “مسيرات العودة” على طول حدود القطاع مع إسرائيل احتجاجا على الحصار الإسرائيلي وللمطالبة بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين الذين هُجّروا منذ إنشاء إسرائيل في 1948.

وشهد قطاع غزة، في مطلع الأسبوع الجاري، مواجهة عسكرية جديدة بين إسرائيل وحركة حماس وتم إطلاق صواريخ صوب إسرائيل، فيما قامت الأخيرة بقصف عدد من المواقع في قطاع القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *