le12.ma -وكالات

 

لقي الفنان السوري المخضرم فواز جدوع مصرعه، بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية، االيوم لثلاثاء خلال تصوير أحد مشاهد مسلسل “دقيقة صمت”.

وقالت تقارير إن جدوع تعرّض لأزمة صحية أثناء تصويره أول مشاهده، التي “صادف” أن تحدث فيها عن “الموت”. وقد حاول طاقم العمل إسعافه، لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة متأثرا بأزمته المفاجئة.

وقد وصف الفنان اللبناني يوسف حداد اللحظات الأخيرة لجدوع قائلا في حسابه في “فيسبوك: “دقيقة صمت للممثل فوّاز الجدّوع.. الذي حوّل هذه الدقيقة إلى لحظات صراع مع الحياة ووجع لن ينتهي بموته المفاجئ المفجع أمام أعيننا وبين أيدينا”. وتابع حداد: “كم حاولنا إنعاشك، إلا أن قلبك رفض العودة ورحلت في مكان اعتبرته مقدّسا وختمت رحلتك الفنية بعد دقيقة من القول، وساد الصمت وانتهى المشوار الطويل، أنت الذي كان الفن عشقك الأزلي، وسط ذهولنا وصمتنا إلا من الأنين.. ألف رحمة على روحك”.

ووُلد فواز جدوع في مدينة الرقة في 1956 وبدأ مشواره الفني بالتمثيل من خلال مسرحية “المهر”، ثم قدم العديد من العروض المسرحية الأخرى، إضافة إلى مشاركته في عدد من الأعمال الدرامية، منها “أخوة التراب” و”خان الحرير”، كما شارك في خمسة أفلام سينمائية.

ويشارك في بطولة مسلسل “دقيقة صمت”، الذي لم يحالفه الحظ لاستكمال تصويره من أجل عرضه في رمضان المقبل، كل من الفنان عابد فهد وكاريس بشار وستيفاني صليبا وخالد القيش إضافة إلى ممثلين سوريين ولبنانيين آخرين، وهو من إخراج المخرج التونسي شوقي الماجري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *