le12.ma

 

اختيرت مراكش، مجددا، ضمن قائمة أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2019، من الموقع العالمي المتخصص “تريب أدفايزر”، الذي يعتمد على ملايين تقييمات المستخدمين والمراجعات الدورية والدقيقة على مدى فترة 12 شهرا كاملا.

وحازت لندن لقب أحسن وجهة في التصنيف العالمي، متقدمة برتبة واحدة بعدما احتلت المركز الثاني في 2018، فيما احتلت باريس وروما المركزين الثاني والثالث على التوالي. وحلت جزر كريت في اليونان وبالي في إندونيسيا على المركزين الرابع والخامس، فيما تمكنت مدينيتان عربيتان من الاحتفاظ على مكانتيها في قائمة العشر الأفضل في العالم، وهما، على التوالي، مراكش ودبي.

وأرجع “TripAdvisor” فوز لندن إلى “الإثارة الدولية” المحيطة بحفل زفاف الأمير هاري وميغان ماركل في ماي 2018، مضيفة أن “تأثير هاري وميغان” عزز حجوز السياح للمعالم الملكية في لندن، إذ قال هايلي كولمان، المتحدث الرسمي باسم الموقع “سحر هاري وميغان لهما تأثير قوي لأن هذه هي المرة الأولى منذ 2016 التي تتصدر فيها لندن التصنيف العالمي ومع ولادة الرضيع الملكي الجديد للزوجين، فقد تستمرّ لندن في جني ثمار تأثير هاري وميغان في 2020”.

وقد عرف التصنيف انخفاضا ملحوظا هذا العام في الترتيب العالمي لنيويورك، التي تراجعت من المركز العاشر في العام الماضي إلى الـ13 في 2019. وكانت الوجهات، بما في ذلك فوكيت وبرشلونة وإسطنبول ومراكش ودبي وبراغ، في مراتب أعلى من نيويورك.

وفي ما يلي قائمة أحسن الوجهات السياحية في العالم في 2019

1. لندن، المملكة المتحدة؛

2. باريس، فرنسا؛

3. روما، إيطاليا؛

4. كريت، اليونان؛

5. بالي، إندونيسيا؛

6. فوكيت، تايلاند؛

7. برشلونة، إسبانيا؛

8. إسطنبول، تركيا؛

9. مراكش، المغرب؛

10. دبي، الإمارات العربية المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *