le12.ma

 

وقع عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، وإبراهيم مجاهد، رئيس مجلس جهة بني ملال -خنيفرة، ونبيل حمينة، رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان، اخيرا ، اتفاقية شراكة لتنظيم الدورة الثانية للجامعة الربيعية لفائدة الشباب المغاربة المقيمين بالخارج.

وستنظم هذه الدورة في بني ملال من 10 إلى 14 أبريل 2019، بشعار “المغرب المُتعدد، أرضُ العيش المشترك”.

وتروم الاتفاقية إرساء وتعزيز آليات التعاون والتنسيق المشترك بين الأطراف المتعاقدة بغية تنظيم الدورة الثانية للجامعة الربيعية، من خلال توفير الإمكانات المادية والبشرية والتقنية لسيرها في أحسن الظروف. وستسهر الجامعة، طبقا لبنود هذه الاتفاقية، على تأطير المشاركين وتوفير فضاء أكاديمي وعلمي يتيح التبادل والتلاقح، فيما تتكفل كل من الوزارة ومجلس الجهة بتوفير آليات الدّعم والمواكبة.

كما تتطلع هذه المبادرة الثلاثية، التي تمت بلورتها في إطار مقاربة تشاركية بين الوزارة والجهة والجامعة، إلى الاستجابة لانتظارات وتطلعات مغاربة العالم، لا سيما فئة الشباب، التي تحظى بأولوية كبرى في إستراتيجية الحكومة الموجهة للمغاربة المقيمين بالخارج.

وستعرف هذه الدّورة مشاركة مائة من الشباب المغاربة المقيمين بالخارج، المتراوحة أعمارهم ما بين 18 و25 سنة. وستتيح هذه الجامعة لهؤلاء الشباب، إلى جانب نظرائهم من الطلبة الذين يتابعون دراساتهم في جامعة السلطان مولاي سليمان، طيلة خمسة أيام، فرصة لتتبع أنشطة غنية ومتنوعة تتخللها ندوات وورشات تؤطرها نخبة من الأساتذة والمحاضرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *