le12.ma

 

أنهت عناصر الدرك الملكي في المركز الترابي “مجاط” في إقليم شيشاوة نشاط أفراد عصابة إجرامية تنشط في تزوير شواهد إدارية لتمكين المتزوجين من الاقتران بنساء أخريات.

وقد تم تفكيك هذه العصابة الإجرامية، بحسب مصادر مطلعة، بعد شكاية تقدمت بها سيدة تسمى “ع. ر.” (34 سنة) إلى مصالح الدرك الملكي ضد زوجها “ح. ج.” (56 سنة) ويتحدر من جماعة “مجاط”، اتهمه فيها بالزواج من امرأة ثانية دون إذنها، وبطريقة غير شرعية، تَبيّن بعد التحقيق معها أنها تتوفر على عقد زواج شرعي.

أمام ذلك، واصلت عناصر الدرك الملكي تحقيقاتها في هذه القضيّة، إذ تنقلت إلى محكمة قضاء الأسرةفي مراكش للاطلاع على الوثائق التي استند إليها المتهم لإنجاز عقد الزواج من المرأة الثانية، فتَبين أن تلك الوثائق مزورة ـ ما أقرّ به الزوج، الذي قال إن شخصا يقطن بجماعة آسني (إقليم الحوز) هو من قام بإعداد جميع الوثائق المتعلقة بعقد الزواج، ومنها شهادة “العزوبة”.

وتابعت المصادر ذاتها أن عناصر الدرك تنقلت، بناءً على المعطيات التي استقتها من اعترافات الزوج، إلى جماعة أسني وأوقفت المتهم الثاني في هذه القضية بعد كمين محكم، واقتيد إلى مركز الدرك لتعميق البحث معه، إذ سرعان ما اعترف بدوره بأن الوثائق التي عُثر عليها بمنزله والخاصة بإنجاز عقود الزواج حصل عليها من شخص في مراكش يدعى “خالد”، ليتم إيقافه كذلك على ذمة التحقية.

واعترف المتهم الثالث لعناصر الدرك أثناء التحقيق معه بأن الوثائق المزورة التي ضُبطت بحوزته أنجزها شخص آخر يتردد على مراكش بين الفينة والأخرى ويتوفر على طوابع وخواتم الإدارات المختصة في إصدار مثل هذه الوثائق، فتمّ إصدار برقية بحث وطنية في حقه.

وجرت إحالة المتهمين، أمس الجمعة، على النيابة العامة في ابتدائية إمنتانوت في إقليم شيشاوة، إذ تقررت متابعتهم في حالة اعتقال من أجل تزوير وثائق إدارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *