le12.ma -سبّور

 

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبته في حق المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بعد حركته “” في إياب ثمن نهائي أبطال أوربا أمام أتلتيكو مدريد، وتحديدا مدرّبه، دييغو سيميوني.

وأفلت الهدّاف البرتغالي من عقوبة إيقاف كانت ستكلف فريقه جيفونتيس الإيطالي غاليا، بعدما اكتفى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بتغريمه مبلغ 20 ألف أورو بسبب سلوكه “غير اللائق”.

وفتح الاتحاد القاري، يوم الاثنين الماضي، إجراء تأديبيا في حق رونالدو، ثم اجتمعت لجنة الانضباط، اليوم الخميس، لتقرر الاكتفاء بالغرامة المالية، على غرار ما فعلت مع المدرب الأرجنتيني لأتلتيكو، دييغو سيميوني، بعد مباراة الذهاب بين الفريقين في دوري الأبطال، حين فاز الفريق الإسباني على أرضه 2- 0، قبل أن يخسر إيابا بثلاثية نظيفة سجلها النجم البرتغالي.

وقام رونالدو بإشارة مشابهة لتلك التي قام بها دييغو سيميوني، مدرب أتليتيكو مدريد، أثناء احتفاله بهدف التقدم لفريقه في مباراة الذهاب، بأن استدار في اتجاه الجماهير ووضع يديه على حجره، في احتفال عُدّ “بذيئا”.

وقاد رونالدو فريقه جيفونتيس بهذا الفوز إلى ربع نهائي دوري أبطال أوربا.

ىتنفس جيفونتيس الصعداء بعد الاكتفاء بغرامة العشرين ألف أورو، إذ يمكنه الاعتماد على اللاعب الذي كان قد انضمّ إليه في الصيف الماضي لقيادته إلى لقبه الأول في دوري الأبطال منذ 1996، حين توج على حساب أجاكس أمستردام الهولندي، خصمه المقبل في الدور ربع النهائي يوم 10 أبريل المقبل في هولندا و16 منه في تورينو.

وكان ماسيميليانو أليغري، مدرب جوفنتيس، قد أعرب عن ثقته في أن رونالدو لن يعاقَب بالإيقاف من قبل الاتحاد الأوربي، قائلا: “أظن أن الجميع احتفلوا بطريقتهم الخاصة على أرض الملعب. لم أر أمرا غريبا، كان مجرد احتفال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *