le12.ma

 

اعتقل عناصر الدرك الملكي في سرية تحناوت بإقليم الحوز، اليوم الخميس، بناء على معلومات وفرتها عناصر مراقبة التراب الوطني، مشتبها في انتمائه إلى تنظيم له علاقة بجرائم إرهابية.

وألقت عناصر الدرك الملكي في حدود الثانية صباحا في “دوار الحمادية” في جماعة “سيدي عبد الله غيات” حيث يقطن الموقوف (48 سنة) الذي كان موضوع مذكرة بحث لتورّطه في قضية ذات صبغة إرهابية.

وبناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، جرى الاحتفاظ بالمتهم تحت الحراسة النظرية، قبل إحالته على المركز الوطني للأبحاث القضائية لمواصلة التحقيقات معه قبل تقديمه للمحاكمة.

يشار إلى أن عناصر المكتب المركزي للابحاث القضائية كانت قد اعتقلت، في وقت مبكر من صباح أمس الأربعاء، بتنسيق مع مصالح الدرك الملكي، شخصا يشتبه في صلته بزعيم الخلية الإرهابية المتورطة في ذبح “سائحتي إمليل”. وجرى هذا المشتبه فيه المدعو “م. ز.” (69 سنة) من داخل منزله في دوار الجامع، جماعة سعادة في ضواحي مراكش، في حدود السادسة صباحا، وسط إجراءات أمنية مشددة.

كما جرى، في السياق ذاته، اعتقال شخص آخر صباح اليوم نفسه (الأربعاء) في جماعة “حربيل” بمراكش، لكنْ تم الإفراج عنه في وقت لاحق.

وجرى أيضا إيقاف شخص آخر عشية أمس الأربعاء في جماعة “حد راس العين” في بنكرير، في الوقت الذي أشارت معطيات متفرّقة إلى أن عناصر “البسيج” اعتقلت كذلك، في الساعات القليلة الماضية، عناصر يُشتبه في ارتباطها بالخلية المذكورة في كل من آسفي وبني ملال وتزنيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *