le12.ma -وكالات

 

أعلن موقع فيسبوك، اليوم الخميس، سبب فشله في إيقاف البث المباشر، الذي وثق من خلاله الإرهابي الأسترالي برينتون تارنت هجومه على مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش النيوزلندية.

وكشف الموقع الأمريكي، في بلاغ، أن أنظمة فيسبوك الآلية لم تتمكن من رصد فيديو مهاجم نيوزيلندا، مضيفة أن هذا النظام لم يعمل تلقائيا خلال نشر البث المباشر. وأكد البلاغ أن فيسبوك مستمر في التصدي لخطاب الكراهية على منصته وأنه يعمل كل ما في وسعه لمحاربة الظاهرة.

وتابع بلاغ فيسبوك أنه يتصدى، حاليا، لأكثر من 200 منظمة على مستوى العالم تؤمن بتميز العرق الأبيض، مشيرا إلى “أنه يعمل على إزالة ما تنشر هذه المنظمات من محتوى على منصة فيسبوك من خلال تكنولوجيا الرصد الآلي”.

وكان تارنت قد استعان بتقنية البث المباشر على الشبكة الاجتماعية الأكبر لنقل هجومه من بدايته إلى نهايته، إذ أظهر المقطع المسلحَ وهو يقتحم المسجد ويطلق النار عشوائيا على المصلين، في مَشاهد مرعبة وصادمة.

وقد سلطت استعانة الأسترالي بوسائل التواصل الاجتماعي الضوء على استخدام المتطرفين لهذه المنصات. وفي هذا السياق، دعت رئيسة الوزراء النيوزيلندية، غاسيندا أرديرن، أمس الأربعاء، إلى تشكيل “جبهة موحدة” من أجل التصدي لهذه الظاهرة.

يشار إلى أن الشرطة النيوزيلندية أعلنت، اليوم الخميس، أنه تم تحديد هويات جميع الضحايا الخمسين الذين قُتلوا في الاعتداء على مسجد مدينة كرايست تشيرش، ما سيُتيح دفنهم.
وأعلن مفوض الشرطة هناك أنه تم الانتهاء من عملية تحديد هوية الضحايا الخمسين وتم إخطار جميع العائلات بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *