le12.ma

 

قالت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء إن الاجتماع الذي عقد مؤخرا في مقر الوزارة مع ممثلي مهنيي النقل الطرقي للمسافرين بالمغرب “مر في أجواء طبعها الحوار المسؤول والجاد بين كافة الأطراف، بهدف مواجهة الإكراهات التي يعرفها القطاع والعمل على تطويره ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمرتفقين”.

ووضّح بلاغ للوزارة أن الاجتماع، الذي ترأسه الكاتب العام لقطاع التجهيز والنقل واللوجستيك (يوم 13 مارس الجاري) تطرق لعدد من القضايا المهمة التي تشغل بال مهنيي قطاع النقل الطرقي للمسافرين، وعلى رأسها مشروع العقد البرنامج الذي أعدّته الوزارة في انتظار تلقي مقترحات وملحوظات المهنيين لبلورة صيغة نهائية تستجيب لتطلعات هذه الفئة من المهنيين، والتي ستتضمن حلولا للقضايا المرتبطة بالمردودية والمنافسة الشريفة والمأذونيات وكذا السلامة الطرقية.

وبحسب المصدر نفسه، فقد نوقشت الإشكالات المرتبطة بالملفات العالقة، إذ أكد الكاتب العام “انكباب الوزارة على معالجة هذه الملفات، مع إعادة تفعيل عمل اللجنة التقنية لتسريع وتيرة معالجة كافة القضايا العالقة المرتبطة بملف النقل الطرقي للمسافرين”.

وتناول الاجتماع، الذي يندرج في إطار سلسلة الحوارات مع مختلف الهيآت المهنية، أيضا، الإشكالات المتعلقة بوضعية المحطات الطرقية، إضافة إلى تبسيط المساطر الخاصة بأداء الغرامات والعمل على رقمنتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *