مصطفى قسيوي

 

انتقد المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، بشدة، إذاعة “ميدي1″، بعد نشرها على موقعها الإلكتروني خبرا تحت عنوان “فلسطيني يقتل إسرائيليا في هجوم “إرهابي” في الضفة الغربية.

واعتبر المرصد، في بلاغ، أن ما قامت به الإذاعة “جريمة إرهابية حقيقية لأنها تشيد بالاحتلال”. وتابع المرصد أن “الإذاعة عملت على وشم المقاومة الفلسطينية بالإرهاب، ما يعني أنها تعتبر الاحتلال هو الطبيعي والأصل وأن حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال هو حق ساقط ويعتبر جريمة”.

كما طالب المرصد بضرورة تدخل “الهاكا” والبرلمان، الذي طالبه بمساءلة الحكومة حول ما سماه في بلاغه “التسيب الصهيوني الواضح في الإعلام المغربي العمومي وشبه العمومي”.

وكان وصف إذاعة “ميدي 1″ عملية سلفيت، التي نفذها شاب فلسطيني وأدت إلى مقتل إسرائيليين اثنين في الضفة الغربية المحتلة، بـ”الإرهاب” قد خلف موجة غضب واسعة وسط صفوف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين شنوا هجوما حادّا على الإذاعة رغم سحبها الخبر من موقعها الرسمي. ووجّه المحتجون العديد من الانتقادات للإذاعة وصلت إلى حد وصفها بـ”الإذاعة الصهيونية التي لا تمثل الشعب المغربي في شيء”.

وزادت حدة الانتقادات بعدما نشر الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أمس الاثنين، صورة لخبر الإذاعة أرفقها بتعليق جاء فيه “وشهد شاهد من أهلها. نعم #عملية_سلفيت هي عملية إرهابية جبانة ومنفذها إرهابي حقير سنحاسبه، آجلًا أم عاجلًا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *