le12.ma

 

لجأت إذاعة “ميدي 1″ المغربية إلى وصف لم تستخدمه حتى وسائل الإعلام الإسرائيلية في وصف هجوما فلسطيني على مستوطنين إسرائيليين، بعدما قالت إنه هجوم ”إرهابي”.

وقد أثار استعمال الإذاعة المذكورة على موقعها الرسمي على الإنترنيت وصف “الهجوم الإرهابي” لعملية إطلاق نار بين فلسطينيين ومستوطنين، استغراب مجموعة من النشطاء والفاعلين الجمعويين. وقد قُتل في الهجوم مستوطن “إسرائيلي”. ثم حذفت الإذاعة المقال بعد دقائق من نشره وأزالته أيضا من على صفحتها في ”فيسبوك”.

وقال المرصد المغربي لمناهضة التطبيع إنه “رصد جريمة إرهابية ترتكبها قناة “MEDI1”، إذ عملت على وصف المقاومة الفلسطينية بالإرهاب”. وذكر المرصد في صفحته الفيسبوكية أن “القناة تعتبر الاحتلال هو الطبيعي والأصل وأن حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال هو حق ساقط ويعدّ جريمة إرهابية!”..

وذهب المرصد إلى أن هذه “جريمة تستدعي من هيئة الاتصال السمعي البصري التدخل فورا، ومن البرلمان المغربي أن يسائل الحكومة حول هذا التسيب الصهيوني الواضح في الإعلام المغربي العمومي وشبه عمومي”.

كما وصف المرصد ما قامت به القناة بـ”جريمة إرهابية حقيقية، لأنها تشيد بالاحتلال وتعتبر نفسها قناة صهيونية في أراضي المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *