le12.ma -وكالات

 

أعلنت شرطة نيوزيلندا، على إثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين وخلّف عشرات القتلى والمصابين في صفوف المصلين، إغلاق جميع المساجد في البلاد حتى إشعار آخر، خوفا من تنفيذا عمليات إرهابية جديدة في ظل أجواء من الترقب بعد العثور على أسلحة أتوماتيكية في سيارة أحد منفذي الهجومين الإرهابيَين.

وقالت شرطة نيوزيلندا في حسابها الرسمي: “في هذه المرحلة لا نستطيع التعليق على الدوافع المحتملة للمهاجمين أو أسباب اعتدائهم، لكننا طلبنا من جميع المساجد في البلاد إغلاق أبوابها وأوصينا المصلين بالامتناع عن ارتياد المساجد في الوقت الحالي”.

وشهدت كرايست تشيرش النيوزيلندية، اليوم الجمعة، إطلاق نار على مسجدين ،الأول في شارع دينز، والثاني في شارع لينوود. وذكرت الشرطة أن الحادث وقع خلال صلاة الجمعة وخلف حتى الآن 49 قتيلا وعشرات المصابين، مشيرة إلى أنها ألقت القبض على أربعة مشتبه بهم على خلفية الهجوم.

في سياق متصل، ونتيجة للأصداء التي خلفها هذا الاعتداء الإرهابي في العالم، أعلنت الشرطة الأمريكية في مدينة لوس أنجلس أنها كثفت دورياتها حول مساجد في المدينة، كما أعلنت شرطة سان فرانسيسكو تبني إجراءات أمنية وقائية في محيط مساجد المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *