le12.ma -ومع

أوقفت مصالح ولاية أمن في الرباط، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، شخصا من ذوي السوابق القضائية العديدة في الجرائم العنيفة، سبق أن عرّض حياة عناصر الشرطة لتهديد جدّي وخطير باستعمال السلاح الأبيض في مناسبتين مختلفتين.

وقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني إن دورية للشرطة كانت قد تدخلت، يوم 6 مارس الجاري، من أجل إيقاف المشتبه فيه، الذي يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، في “دوار الكورة” في الرباط. لكنه واجه عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة وهاجمهم باستعمال سلاح أبيض، عبارة عن سيف، ما اضطر مفتش شرطة ممتازا إلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت المشتبه فيه في ساقه، ورغم ذلك تمكن من الفرار.

وتابع المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات المتواصلة التي باشرتها مصالح الأمن مكّنت من رصد وجوده داخل منزل أسرته في منطقة “تامسنة”، ضواحي تمارة. وقد قاوم المعنيّ بالأمر عناصر الشرطة، التي تنقلت من أجل ضبطه، عبر تحريض كلب من فصيلة شرسة، ما اضطر موظف شرطة من أفراد الفرقة لإلى استعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة أصابت الكلب، ما مكن من تحييد الخطر الناتج عنه، وكذا إيقاف المشتبه فيه.

وقد جرى، بحسب البلاغ، وضع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث، الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية في الرباط، تحت إشراف النيابة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *