مراكش -le12.ma

 

قررت محكمة النقض بالرباط، مساء اليوم الخميس، رفض النقض المقدم في قضية “سرقة رضيع” من مستشفى ابن طفيل بمراكش. وأيّد الحكم نهائيا على المتورطين في القضية بـ25 سنة وتبرئة سفيان البركة نهائيا من جريمة سرقة رضيع من المؤسسة الطبية ابن طفيل في المدينة ذاتها.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية في استئنافية مراكش قد وزعت 25 سنة المتابعين الخمسة في حالة اعتقال على خلفية قضية سرقة رضيع من والدته من جناح الولادة في مستشفى ابن طفيل. وأدانت الطبيب المتهم الرئيس في القضية بعشر سنوات سجنا نافذا وحكمت على الزوجة ووالدتها بخمس سنوات سجنا نافذا لكل واحدة منهما، بينما قضت في حق السائق بخمس سنوات سجنا نافذا.

وفي وقت سابق، أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، في 2017، أنه تم، بتعاون وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، إيقاف أربعة أشخاص، طبيب وزوجين ووسيط، يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق باختطاف رضيع حديث الولادة والاتجار بالبشر وتعمد عرقلة التعرف على هوية طفل وليد”. ووضحت المديرية، في بلاغ، أن مصالح الأمن تلقت إشعارا من إدارة المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس، باختطاف رضيع حديث الولادة من شخص قدّم نفسه للأم على أنه طبيب، ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد مكان وجود الرضيع المختطف وتشخيص هوية مرتكب هذه الأفعال الإجرامية.

وتابعت المديرية، حينذاك، أن إجراءات البحث مكنت من التوصل إلى الفاعل الرئيسي، مشيرة إلى أن الأمر يتعلق بطبيب يملك عيادة خاصة، وأنه تم إيقاف الوسيط الذي قام بنقل الرضيع، وكذا تحديد مكان وجود المولود المختطف، والعثور عليه داخل منزل زوجين يقطنان بمراكش.

وأشار البلاغ إلى أن المعلومات الأولية للبحث توضح أن الطبيب المشتبه فيه كان يعالج السيدة التي عُثر على الرضيع في منزلها، والتي تعاني من مشكل في الإنجاب، وأنه قام باختطاف المولود وتسليمه للمعنية بالأمر بمشاركة أحد الوسطاء، مقابل مبلغ مالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *