مراكش: بهية.ب 

‎“يا أيتها النفس المطمئة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” صدق الله العظيم. انتقل إلى دار البقاء المشمول بعفو الله تعالى الفقيه الورع المجاهد الاستاذ و أب الفقراء الولي ابوه ماء العينين، العلامة و المقاوم ، و سيوارى جثمان الفقيد بمقبرة باب دكالة في مراكش، بعد صلاة الظهر ليوم الخميس بمسجد عبد الله بحي تارگة بمراكش.

الفقيه ماء العنينين ابوه الوالي قطن بمراكش منذ زمن و قبل ذلك عاش في كنف والده المجاهد الكبير الشيخ مامينا بن الشيخ سيداتي بن الشيخ ماء العينين من أعلام القبائل الصحراوية العريقة و العالمة، حيث تربى على مباديء العلم و الأخلاق الوطنية و الوفاء لوطنه و وحدته حيث عرف بمقاومته للاستعمار الإسباني و رفعه لراية المملكة المغربية علنا امام المستعمر مما جعله هدفاً للسجن و النفي و قد التحق بعد ذلك بالجزء المحرر من الوطن آنذاك ليلتحق بسلك التدريس و يناضل من هذه الواجهة و يربي الأجيال القادمة على مباديء تعزيز الوحدة الوطنية. 

رحم الله الفقيد العلامة الكبير  الولي ابوه ماء العينين وأسكنه فسيح جنانه مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا. وألهم كل ذويه، من آل ماء العنينين و ابنته السيدة حانة ماء العنينن الجزولي الفاعلة الاجتماعية و وزوجة صهره عمدة مراكش السابق السيد عمر الجزولي و ابنته السيدة بثينة ماء العينين البرلمانية السابقة و ليجعل كل ابناءه و بناته خير خلف لخير سلف لهذه الشجرة الصالحة و الممتدة العروق.

وإنا لله وإنا إليه راجعون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *