le12.ma

حلّ ممثلون للسلك الدبلوماسي الإسكندنافي المعتمد لدى المغرب، أول أمس الاثنين بالعيون، في إطار زيارة رسمية إلى المنطقة، قصد الإطلاع على مستجدات الأوضاع في الأقاليم الجنوبية للمملكة.

كما وصل إلى المدينة كل من رضا باجودي، المستشار السياسي للسفارة الفنلندية في الرباط، وأنطون غوستاف كروغيستروم، السكرتير لدى وزارة الخارجية السويدية، ولاورا فانهانن أنيكي، السكرتيرة لدى وزارة الخارجية الفنلندية، وتيجانا بالاك نيلسن، مستشارة سفارة النرويج في الرباط، وجوناثان هنريكسن إيريك، السكرتير الأول للسفير السويدي في الرباط، وكارولينا هايكينهيمو بيريز، سكرتيرة فنلندا في العاصمة المغربية.

وقد باشر الوفد الدبلوماسي، اليوم، لقاءات متعددة جمعته بكولن ستيوارت، رئيس البعثة الأممية لـ”مينورسو”. وقد ناقش الجانبان قضية الصحراء ودور البعثة الأممية في استتباب الأمن والأستقرار في المنطقة من خلال عملها على مراقبة اتفاق وقف إطلاق النار بين المغرب وجبهة البوليساريو.

كما أجرى الوفد الدبلوماسي الرفيع مباحثات مع حميد بارز، العامل -المكلف بالتنسيق مع البعثة الأممية “مينورسو”، تناول فيها الجانبان مستجدّات ملف الصحراء والمساعي الأممية إلى إحياء العملية السياسية بين المتدخلين في الملف وآخر تطورات جولة جنيف الثانية.

وسيلتقي الوفد الدبلوماسي، في غضون الساعات القليلة المقبلة، فعاليات حقوقية، ضمنها تلك الموالية لجبهة البوليساريو في العيون، بغية إستقصاء وجهات نظرهم حول ملف حقوق الإنسان وارتباطه بهذا النزاع المفتعَل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *