le12.ma

 

رفع محمد الشمسي، المحامي في هيئة المحامين بالدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء، دعوى قضائية ضد الدولة المغربية، في شخص رئيس الحكومة ووزير الصحة والمندوب الاقليمي للصحة في مدينة بنسليمان قصد التعويض عن الخطأ المرفقي المقترف في حق سيدة حامل، لم تلق العناية اللازمة وهي على وشك الوضع، ما عرّض حياتها وحياة جنينها للخطر.

وقالت دفاع الضحية “حكيمة و.” في الدعوى القضائية المرفوعة ضد الدولة إن المعنية بالأمر دخلت المستشفى الاقليمي في بنسليمان للولادة ليلة السبت 9 مارس 2019 وتم استقبالها وإشعارها بقرب ولادتها. لكن إدارة المستشفى قرّرت بعد ذلك إيفادها إلى الرباط، “بدون مبرر وبدون مرافق طبي وعلى متن سيارة إسعاف غير مجهزة، دون مراعاة الحالة المرضية للضحية، التي تستدعي تدخلا طبيا عاجلا”.

وقد اضطرت العارضة إلى وضع مولودها في سيارة الإسعاف في جنح الظلام (التاسعة ليلا) وتحت رحمة البرد القارس، على بعد أربعة (4) كيلومترات من المستشفى الاقليمي في بنسليمان.

وقال دفاع العارضة إن ما تعرضت له موكلته من “إهمال وتقصير وعدم تقديم المساعدة لشخص في خطر تستوجب تفعيل ربط المسؤولية بالمحاسبة ومساءلة القائمين على الشأن العام الوطني والصحي، وفي مقدمتهم رئيس الحكومة ووزير الصحة، إلى جانب المدير الإقليمي لوزارة في مدينة بنسليمان”، بحسب ما جاء في الدعوى القضائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *