• غ

le12.ma -وكالات

 

كشف نادي ريال مدريد، رسميا، عودة زين الدين زيدان إلى تولّي تدريب ريال مدريد، بموجب عُقد يمتد حتى 2022.

وجاء في البلاغ الرسمي للنادي “قرر مجلس الإدارة، المجتمع اليوم الاثنين، إنهاء عقد المدرب سانتياغو سولاري، وفي الوقت نفسه تم تقديم عرض له للاستمرار بالعمل في النادي. ويُقدّر ريال مدريد العمل الذي قام به والالتزام والولاء الذي أظهره لمنزله”. وتابع البلاغ أن “المجلس وافق على تعيين زين الدين زيدان كمدرب جديد للفريق، للاستمرار حتى نهاية الموسم، وبعقد ينتهي في 30 يونيو 2022”.

وأضاف المصدر ذاته أن فلورينتينو بيريز، رئيس النادي، سيظهر في مؤتمر صحافي مع زيدان مساء اليوم، في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت إسباني في ملعب “سانتياغو برنابيو”.

وكان الأرجنتيني سانتياغو سولاري قد ودّع لاعبي “الميرينغي” عقب انتهاء الحصة التدريبية مساء اليوم الاثنين.

وأكدت صحيفة “ماركا” في هذا الإطار أن سولاري ودع الجميع في النادي، لاعبين وموظفين، ما عُدّ مؤشرا آخر على قرب طرده من منصبه، عقب إقصاء “الملكي” من كأس الملك ومن دوري أبطال أوربا وتراجع آماله بنسبة كبيرة في الظفر بالليغا، في غضون أسبوع واحد، ما جعل إدارة الميرنغي تعتبر أن “الوضع غير بات قابل للإصلاح”.

وتابع المصدر نفسه أن زيدان سيواجه تحديا مزدوجا، يتعلق شقه الأول بتحقيق مركز جيّد في الليغا والوجود في دوري الأبطال واستعادة مستوى بعض اللاعبين، على رأسهم مارسيلو، إيسكو وبيل، بعد الفترة العصيبة التي مروا بها هذا الموسم تحت قيادة سولاري، وقبله لوبيتيجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *