الرباط -le12.ma

حلّت الدكتورة أمل عبد الله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، اليوم الأحد، بالمغرب على رأس وفد المجلس في زيارة عمل رسمية، تجري خلالها مباحثات مع كبار المسؤولين ومع رئيسي مجلسَي النواب والمستشارين.

وتهدف هذه المباحثات إلى تعزيز العلاقات البرلمانية المشتركة، بما يواكب التطور المتنامي الذي تشهده العلاقات المتميزة، في جميع المجالات، بين دولة الإمارات والمملكة المغربية. كما تترأس القبيسي وفد المجلس المشارك في أعمال الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، التي ستعقد في الرباط من 11 إلى 14 مارس المقبل.

وقد استقبل أمل القبيسي ووفد المجلس المرافق لها في هذه الزيارة الرسمية لدى وصولهم إلى مطار الرباط الدولي الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، وعلي سالم الكعبي، سفير الدولة في المغرب.

ويضم وفد المجلس الوطني الاتحادي كلا من أحمد شبيب الظاهري، الأمين العام للمجلس، ومحمد بن كردوس العامري وخليفة سهيل المزروعي ومطر حمد الشامسي وصالح مبارك العامري وأحمد يوسف النعيمي وخالد علي بن زايد الفلاسي وأحمد محمد الحمودي وجاسم عبد الله النقبي. كما يضم سعيد صالح الرميثي وعائشة راشد ليتيم وعائشة سالم بن سمنوه ومحمد أحمد اليماحي وناعمة عبد الله الشرهان ونضال محمد الطنيجي وحمد عبد الله بن غليطه الغفلي.

وستجري القبيسي، على الخصوص، مباحثات مع كل من الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، وحكيم بن شماش، رئيس مجلس المستشارين.

وسيتم توقيع مذكرة تعاون تفاهم بين المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي ومجلس النواب المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *